الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فضل الصحابه

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

العام هو 73 ه . بعد مرور 62 عام على ۏفاة رسول الله 
ﷺ مكة الان غارقة بالډماء بعدما تدمرت
على يد رجل يدعى الحجاج بن يوسف الثقفي قائد الجيش الاموي الذي ھجم على مكة من اجل ان ېقتل عبد الله بن الزبير الذي كان في مكة المكرمة خليفة للمسلمين لمدة 9 سنوات .
من هو الصحابي عبد الله بن الزبير الذي قټله الحجاج 
ابوه الزبير بن العوام حواري رسول الله
امه اسماء بنت ابو بكر الصديق ذات النطاقين
خالته عائشة بنت ابي بكر ام المؤمنين
عمته خديجة بنت خويلد ام المؤمنين
جده ابو بكر الصديق صاحب رسول الله
جدته صفية بنت عبد المطلب عمة النبي .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وهو أول مولود ولد في الإسلام بعد الهجرة للمهاجرين فحنكه رسول الله بتمرة لاكها في فيه ثم حنكه بها فكان ريق رسول الله أول شيء دخل جوفه وسماه عبد الله وكناه أبا بكر بجده أبي بكر الصديق. و كان فرح المسلمين بولادته كبيرا وسعادتهم به طاغية لأن اليه ود كانوا يقولون سحرناهم فلا يولد لهم ولد.
وهو يعتبر الخليفة التاسع و الشرعي في دولة المسلمين ولم تصمد فترة حكم ابن الزبير طويلا بسبب الثورات الداخلية على حكمه وأبرزها ثورة المختار الثقفي في العراق إضافة إلى اجتماع الأمويين حول مروان بن الحكم ومن بعده ولده عبد الملك في الشام مما مكنهم من استعادة باقي مناطق الشام ومصر ثم العراق والحجاز. انتهت دولة ابن الزبير بمقتله سنة 73 ه بعد أن حاصره الحجاج بن يوسف الثقفي في مكة .
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
بعد استشهاد عبد الله بن الزبير قرر الحجاج ان يقطع رأسه الشريف ويرسله الى عبد الملك بن مروان خليفة الشام من بني امية . ثم قرر ان يصلب جسد عبد الله بن الزبير الطاهر ويعلقه في العراء امام اهل مكة منكسا .. فعل ذلك حتى يكسر روح اهالي مكة لانهم كانوا يحبونه جدا ..
بعد مرور مدة من صلب الحجاج لجسده جائت ابنة الزبير بن العوام.. اخت عبدالله ودخلت على الحجاج وفي عينيها الدموع وطلبت من الحجاج ان تنزل جسد أخوها المصلوب على تلك الخشبة ..
فرد عليها الحجاج باستهزاء وقال والله لا انزله حتى تأتي أمه ذات النطاقين يعني ما انزل جسده الا تأتي امه اسماء وتترجاني اسماء بنت ابو بكر والدة عبد الله المصلوب .. كان عمرها ذلك الوقت 100 سنة
 

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات